Code for "http://htmlhelp.com/reference/html40/frames/frameset.html"
سلسلة خطر الشيعة
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...&series_id=236
سلسلة دين الحقد والخرافة
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...series_id=2879
نبذة عن السلسلة:
في ظل دعوي التقريب بين أهل السنة وهم على الحق وبين الشيعة الفرقة الضالة المضلة فكان لابد من معرفة من هم أهل السنة وما عقيدتهم وما المنابع الصافية لتلقي العقيدة وفي المقابل من هم الشيعة وما أصل عقيدتهم حتى يتبين لكل ذي لب أن دعوى التقريب دعوى باطلة...فكيف ذلك والخلاف بين أهل السنة والشيعة خلاف في الأصول؟!
سلسلة أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثنى عشرية
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...series_id=5219
ولإكمال الفائدة هذا رابط الكتاب
http://s203995553.onlinehome.us/waqf.../0901/0901.rar
شرح كتاب العواصم من القواصم
http://www.alsalafway.com/cms/multim...series&id=3096
الشيخ عثمان الخميس
:
سلسلة وقفات مع كتاب الشيعة : المراجعات
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...&series_id=945
سلسلة الرد على التيجاني
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...&series_id=201
سياحة في أكبر وأوثق كتاب لدى الشيعة
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=20021
الشيخ الدكتورعمر بن عبد العزيز
سلسلة الشيعة و الإمامية .. ذلك المجهول
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...series_id=3185
الشيخ عبد الرحمن محمد دمشقية
سلسلة قراءة نقدية في كتاب الكافي
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...series_id=1541
الشيخ ممدوح بن علي الحربي
سلسلة عقيدة الشيعة الاثنا عشرية
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...&series_id=313
مناظرات قناة المستقلة بين الشيعة والسنة
http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=76
سلسلة مناظرة الشيخ عثمان
الخميس وعبدالله فيروز
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...series_id=2789
سلسلة المناظرة مع الدكتور عصام الشيعي
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...&series_id=325
رابعا
إسطونات وأفلام عن الشيعة
اسطوانةالعرق النابض لصد حقد الروافض//تفجير سامراء//
جودة عالية
الحجم 330 ميغا
http://www.archive.org/download/Arch...nabid-high.wmv
http://ia310802.us.archive.org/2/ite...nabid-high.wmv
جودة متوسطة
الحجم 186 ميغا
http://www.archive.org/download/Arch...id-meduim.rmvb
http://ia310802.us.archive.org/2/ite...id-meduim.rmvb
جودة منخفضة
الحجم 82 ميغا
http://www.archive.org/download/Arch...q-nabid-low.rm
http://ia310802.us.archive.org/2/ite...q-nabid-low.rm
صيغة جوال
الحجم 65 ميغا
http://www.archive.org/download/Arch...abid-gawal.3gp
http://ia310802.us.archive.org/2/ite...abid-gawal.3gp
إسطوانة مناظرات المستقلة بين السنة والشيعة تحت المجهر
يـا شيعة العالم استيقظــــــوا : مناظرات المستقله كامله فيديو
http://forums.way2allah.com/showthread.php?t=46416
رابط تحميل مباشر
http://eld3wah.com/cd/monathrat-elmstkla_cd.rar
الاسطوانة الرائعة الفلم المرئي " العمامة أفيون الصفوية "
اسطوانة الفلم المرئي الرائع " جرائم الرافضة عبر الأزمنة والعصور".
شاهد فى هذه الاسطوانة
جرائم الشيعة فى بلد الله الحرم من قتل وتفجير للحجاج
جرائم فى البحرين وغيرها
جرائم الشيعة فى العراق
http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=480
رابط تحميل مباشر
http://upload.alserdaab.org/CD/Rafedah1.rar
فيلم الزحف الأسود...فيلم وثائقى خطير
http://www.forsanhaq.com/showthread.php?t=137345
لمشاهدة الفلم على النت
http://alrashead.net/zahefshea/#pp
تحميل مباشر
http://alrashead.net/zahefshea/black.rmvb
إسطوانة الحقائق الخفية في مذهب الرافضة الإثني عشرية
http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=514
رابط مباشر
http://upload.alserdaab.org/CD/www.shiaa.org1.rar
الإسطوانة الرائعة تراث الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه
http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=478
الإسطوانة الرائعة - الحقائق الدامغة في تبيان عقائد الرافضة
http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=476
رابط مباشر
http://www.alserdaab.org/CD/Alhjaj1.rar
خامسا
موضعات منوعة ومقاطع عن الشيعة
خدمة توصيل القبور لمنازل الموالين ..شبيك لبيك الضريح بين إيديك ...! والصورة بتحكي !
http://www.forsanhaq.com/showthread.php?t=92670
شــــــــــــــــاهدوا لمن يركعون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
http://www.forsanhaq.com/showthread.php?t=119391
جرائم الشيعة في العراق (الحقد الأسود)
http://www.sendspace.com/file/3vfamr
فضائح وجرائم وضلالات دين الشيعه صوت وصورة
http://www.forsanhaq.com/showthread.php?t=17544
أحداث الرافضة في المدينة النبوية لبيان حقيقة الرافضة وكذبهم (مرئي)
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=89439
دفاع هزيل عن خاتمي واستهزاءه بالزهراء - الشيخ العرعور
http://www.mashahd.net/view_video.php?viewkey=5fff1e76b0bd14232433
من الذي قتل الحسين ~
http://www.mashahd.net/view_video.php?viewkey=1094e63a15ab883d5013&page=&viewtype=&category=
ماذا يدور في الحسينيات < الشريط الأول >
http://www.ahl-albyt.com/audio/pal/t3/mshary/m/bomshri1.rm
منتديات السرداب الإسلامية :::
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=42512
## إنــجــازات الرافضة في السـعودية يجـب الإعتراف فيها (( صـور ))!!!!!
http://www.forsanhaq.com/showthread.php?t=136931
سادسا
كتب عن الشيعة
الخطوط العريضة للأسس التى قام عليها دين الشيعة الامامية الاثنى عشرية
لمحب الدين الخطيب
http://www.alsalafway.com/cms/books.php?action=books&id=1243
http://www.alsalafway.com/cms/books....cholar&id=1288
علماء الشيعة يقولون
http://alburhan.com/cd_download/shia_s/shia_s/index.htm
حقبة من التاريخ
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=120
أصول مذهب الشيعة الإمامية الاثنى عشرية
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=594
منهاج السنة النبوية
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=589
مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=534
فرق معاصرة تنتسب إلى الإسلام
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=535
سورة النورين التي يزعم فريق من الشيعة أنها من القرآن الكريم
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=360
آل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأولياؤه : موقف أهل السنة...
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1368
موقف الشيعة من أهل السنة
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1430
مطارق النور تبدد أوهام الشيعة
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1422
الشيعة وصكوك الغفران
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1421
الشيعة وتحريف القرآن
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1420
أعلام وأقزام في ميزان الإسلام
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1758
تأثير المعتزلة في الخوارج والشيعة أسبابه ومظاهره
الشيعة في الميزان الشيخ مدثر أحمد إسماعيل بسم الله الرحمن الرحيم مقدمة الحمد لله الذي جعل لنا ديناً قويماً وهدانا صراطاً مستقيماً وأرسل إلينا رسولاً رؤوفاً رحيماً صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الذين جاهدوا في سبيل الله جهاداً عظيماً. أما بعد ... فإن قضية التأليف بين فصائل الأمة والسعي في إصلاح ذات بينها وجمع شملها على الحق والهدى ورأب صدعها والتقريب بين فئاتها المتنازعة من أعظم أصول الإسلام ومن أفضل أبواب الخير وضرب من ضروب الجهاد في سبيل الله، والأمة لم تؤت من ثغرةٍ مثل ما أُتِيَت من جانب فرقتها وتنازعها والصراع بينها، فاستحقت وعيد الله: (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) فخرجت كثير من الطوائف التي تتسمى بالإسلام وليس لها من الإسلام نصيب، ونادت بآراء وعقائد غريبة عن الإسلام وبعيدة عن كتاب الله وسنة رسوله، وكان أنكى صراع وأطول نزاع وأخطر اختلاف ما حصل بين أهل السنة والشيعة فلقد شهد التاريخ أحداثاً داميةً تمثلت في الصراع العنيف الذي دار بين الطائفتين واستمر قائماً إلي يومنا هذا. وفي هذا العصر قامت محاولات كثيرة للتقريب بين أهل السنة والشيعة وهذه المحاولات مبنية على أنه لا خلاف بين أهل السنة والشيعة في شيء من أصول الإيمان أو أركان الإسلام أو ما عُلِم من الدين بالضرورة، وإنما هو خلاف في بعض المسائل الفلسفية والآراء الكلامية التي لا صلة لها بأصول العقيدة، وبناءً على هذا طالب الشيعة باعتبار مذهبهم مذهباً خامساً ونجحوا في تحقيق بعض ذلك وأصدر "شلتوت" فتواه بجواز التعبد بالمذهب الجعفري، وفي المقابل أصدر الشيعة فتوى بعدم جواز التعبد بالمذاهب الأربعة ونشر الشيعة في ديار السنة بعض كتبهم العقائدية والفقهية والتاريخية وهي كتب مشتملة على المحرف والمبدل وعلى سب الصحابة فنشروا كل ذلك ودعوا إليه سالكين في سبيل ذلك مختلف الطرق آخذين بشتى الوسائل والسبل في محاولة منهم لاستدراج كثير من المسلمين الغافلين إلى المذهب الفاسد تحت أغطية كثيرة منها إدعاء حب أهل البيت، وزعمهم أن الصحابة دفعوهم عن حقهم، وغصبوهم إياه، وتواطأوا على ظلمهم، وغير تلك من المزاعم التي تعد عند أرباب العقول إفكاً غير مقبول. لذلك كله كان لزاماً على كل من عرف الحق أن يصدع به ويبينه للناس قال تعالى: (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمناً قليلاً فبئس ما يشترون)، وهذه الورقات ضُمِّنت أصول الخلاف وأسسه حتى تستبين سبيل المؤمنين من سبيل المجرمين ولعل هذا من أهداف التفصيل القرآني قال تعالى: (وكذلك نفصِّل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين). متى بدأ التشيّع: أو متى ظهرت الشيعة؟ تكلم في ذلك علماء السنة وحرروا المقال وحققوا التاريخ، كما تكلم علماء الشيعة في ذلك وحرفوا المقال وزيفوا التاريخ ، وقد ألّف الشيعة في هذا أساطير وقصص طويلة مثل كتاب السقيفة أو كتاب سليم بن قيس العامري. أما أهل السنة فيقولون: إن التشيّع لعلي بدأ بمقتل عثمان رضي الله عنه. يقول ابن حزم: "ثم ولي عثمان وبقي اثنا عشر عاماً وبموته حصل الاختلاف وابتدأ أمر الروافض"، والذي تولّى غرس بذرة الرفض والتشيع هو عبد الله بن سبأ اليهودي الذي بدأ حركته في أواخر عهد عثمان، يقول ابن تيمية في المجلد الرابع: "وأول من ابتدع القول بالعصمة لعلي وبالنص عليه في الخلافة هو رأس هؤلاء المنافقين، عبد الله بن سبأ، الذي كان يهوديا فأظهر الإسلام وأراد فساد الدين كما أفسد بولص دين النصارى" [الفتاوى 4/518]. وأكدت طائفة كبيرة من الباحثين القدماء والمعاصرين أن ابن سبأ أساس المذهب الشيعي والحجر الأول في بنائه، وقد تواتر ذكره في كتب السنة والشيعة على حد سواء يقول عالمهم الكشي في كتابه المعروف بـ "رجال الكشي" وهو أقدم كتب الشيعة المعتمدة في علم الرجال: "إن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً عليه السلام وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو - كذا - فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه وكفّرهم. من هنا قال من خالف الشيعة إن اصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية" هذا ما جاء عن ابن سبأ في "رجال الكشي" الذي يعتبرونه أحد الأصول الأربعة التي عليها المعول في تراجم الرجال. عقائد الشيعة: أولا: الشيعة و مصادر التلقي (القرآن والسنة والإجماع): [أ] عقيدتهم في القرآن: أجمع أهل السنة والمسلمون جميعاً على صيانة كتاب الله عز وجل من التحريف والنقص وهو محفوظ بحفظ الله له. قال تعالى: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، فالقرآن الكريم قطعي الثبوت وقطعي الدلالة حجةٌ على الخلق أجمعين، لكن الشيعة يرون أنه كتاب محرَف من قِبَل عثمان رضي الله عنه وغيره من الصحابة، وأن هذا القرآن حذفت منه آيات كثيرة تتجاوز الألفي آية أو أكثر من ذلك وهذا القرآن الموجود بيننا لا يمكن أن يعتمد عليه وهو بالتالي مرفوض. وهذا ما صرّح به علماء الشيعة قالوا بأن القرآن محرَف ومنهم: 1-علي بن إبراهيم القمي في مقدمة تفسيره عن القرآن 1/37، ط دار السرور، بيروت. 2-نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357، ويعزف الجزائري على النغمة المشهورة عند الشيعة بأن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا الرسول صلى الله عليه وسلم إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن. وقال ذلك في الجزء الثاني، الصفحات 360،361 من نفس الكتاب. 3-الفيض الكاشاني (المتوفى 1091هـ) صاحب تفسير الصافي الذي خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن وعنون لهذه المقدمة بقوله: (المقدمة السادسة في نبذ ما جاء في جمع القرآن وتحريفه وزيادته ونقصه وتأويل ذلك). 4-أبو منصور أحمد منصور الطبرسي المتوفى سنة ( 620هـ): روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: "لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي عليه السلام القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قدأوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم، فوثب عمر وقال: يا علي أردده فلا حاجة لنا فيه، فأخذه عليه السلام وانصرف، ثم أحضروا زيد بن ثابت - وكان قارئاً للقرآن - فقال له عمر: إن علياً جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك .. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم. 5-محمد بن يعقوب الكليني (الملقب بحجة الإسلام، المتوفى 328هـ) صاحب كتاب الكافي: يقول الكليني في الكافي 2/627: "نزل القرآن أثلاثاً. ثلث فينا وفي أعدائنا، وثلث سنن وأمثال، وثلث فرائض وأحكام". لكن الشيعة يقولون إنما نزل فينا وفي أعدائنا قد حرفه أهل السنة وحذفوه ويسوقون على ذلك أمثلة فيقولون من مثال ما حذف: (تبت يدا أبي لهب وتب وتبت يدا أبي بكر وتب وتبت يدا عمر وتب وتبت يدا عثمان وتب وتبت يدا عائشة ...). إلى أن يذكروا سبعين اسماً من الصحابة ... 6-حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي الذي ألف كتاباً خاصاً في هذا الصدد أسماه "فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب". 7-العلامة المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي. وهذا العالم َعددَ الأدلة على نقصان القرآن، ونذكر بعض هذه الأدلة كما قال هذا العالم الشيعي: أ/ نقص سورة الولاية. ب/نقص سورة النورين. ج/نقص بعد الكلمات من الآيات. ثم قال إن الإمام علي لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقية. وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامة على المحرفين، والمغيرين. ثم قال هذا العالم الشيعي إن الأئمة لم يتمكنوا من إخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم إلى كفرهم الأصلي. ومن عقائدهم: - أن قول الإمام ينسخ القرآن ويقيد مطلقه ويخصص عامه: فالإمام له الحق والأهلية التامة في أن يتصرف في القرآن كيفما شاء، ويلزم من هذا أن القرآن يأتي في مرتبة ثانية بعد كلام الأئمة، فلو تعارض كلام الله مع قول الإمام يقدم كلام الإمام على قول الله تعالى، وعلى هذا فالأئمة يمكن أن يحرّموا ما أحله القرآن أو يحللوا ما حرمه القرآن، ومنشأ قولهم هذا أن الأئمة عندهم معصومون، فجميع الأئمة الذين جاءوا من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلي المهدي المنتظر معصومون لا ينطقون عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى، فكلام الأئمة هو كلام الله ورسوله (كل الأئمة الإثني عشر) وبناءً على هذا فهم يجوزون نسبة كلام الإمام وإسناده إلي الله ورسوله، فيجوز مثلاً أن تقول: قال الإمام جعفر الصادق :التقية ديني ودين آبائي، وأن تقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: التقية ديني ودين آبائي، وأن تقول: قال الله تعالى: التقية ديني ودين آبائي. ومن عقائدهم: - التشكيك في حجية القرآن: فالقرآن عند الشيعة ليس بحجة إلا بقيم بمعنى أن القرآن حجةٌ إذا وجد القيِّم، والقيِّم عندهم هو الإمام، وبعد أن غاب سنة 260هـ في سرداب سامراء وإلى زماننا هذا فالقرآن ليس بحجة وما فيه ليس ملزماً، وعلى هذا نصَّ إمامهم الكليني في كتابه الكافي في الجزء الأول صفحة 188، قال: "إن القرآن لا يكون حجةً إلا بقيِّم"، ويقول المجلسي في بحار الأنوار 36/80: "إن الأئمة هم القرآن نفسه"، وكذلك يقول: "إن القرآن هو كتاب الله الصامت والأئمة كتاب الله الناطق فلا يعرف الصامت إلا بوجود الناطق"، وعليه فالقرآن لا يفهم ولا يفقه ولا يحتج به إلا بوجود الإمام. ويقول صاحب الاحتجاج في الجزء الأول صفحة 31: "علي تفسير كتاب الله والأئمة من بعده تفسير كتاب الله". ومن عقائدهم: - يعتقد الشيعة أن للقرآن ظاهراً وباطناً: ومعنى ذلك أن الشيعة الإمامية باطنية فقد جاء في بحار الأنوار في عدة مواطن أن للقرآن بطن وظهر، وقد جاء في الكافي 1/374 يقول: "سألت عبداً صالحاً عن قول الله عز وجل قُل إنما حرَّم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، قال: قال العبد الصالح: إن القرآن له ظهر وبطن، فجميع ما حرَّم الله في القرآن هو الظاهر والباطن من ذلك أئمة الجور، وجميع ما أحل الله في الكتاب هو الظاهر والباطن من ذلك أئمة الحق). فإذا كان هذا معتقد الشيعة في القرآن أنه ليس حجةً فما هو البديل إذاً، البديل عندهم هو مصحف فاطمة، ومصحف فاطمة عبارة عن: "كتابة كتبها علي بن أبي طالب على مدار ستة أشهر وكان جبريل عليه السلام ينزل لفاطمة في كل يوم بعد وفاة والدها صلى الله عليه وسلم ليسليها، فكان علي يجلس خلف الجدار ويكتب كل ما يقول جبريل، ثمَّ بعد أن توفيت فاطمة جمع هذا الكتاب ونسخه ثمَّ عرضه على أبي بكر وعمر وكلهم يقولون لا حاجة لنا به". وبعد أن تولى على الخلافة لم يكن هنالك مجال لإظهاره خوفاً من بعض الصحابة ثم تناقله الأئمة الإثنا عشر إلى أن أخذه المهدي المنتظر واختفى في سرداب سامراء وسيخرج في آخر الزمان ومعه هذا المصحف. [ب] عقيدة الشيعة في السنة: الشيعة يردون كتب السنة جملةً وتفصيلاً فلا يعتبرونها ولا يُقِرّونها، وترتب على ردِّهم للسنة أن يوجدوا بدائل وهذه البدائل هي أقوال الأئمة، لذلك لا تجد لهم في كتبهم من الأحاديث ما هو مرفوعُ للنبي صلى الله عليه وسلم إلا نادراً بالذات كتب الفقه الشيعي، لا تجد فيها عن فلان عن فلان عن النبي صلى الله وسلم ، فكل الروايات تسند عن أئمتهم، فالأئمة يتحقق علمهم عن طريق الإلهام والوحي. يقول الكليني في الكافي: "بابٌ أن الأئمة تدخل الملائكة بيوتهم وتطأ بسطهم وتأتيهم بالأخبار"، وفي رواية عن أبي عبدالله جعفر الصادق قال: "منا من ينكت في أذنه ومنَّا من يوحى إليه ومنِّا من يأتيه ملكٌ أعظم من جبريل وميكائيل". ويقولون: "إن خزن العلم وإيداع الشريعة خاصٌ بالأئمة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم انشغل بالجهاد فلم يكن هناك وقتٌ يمكنه من نثر علمه ولم يكن هناك من هم أهلٌ لحمل هذا العلم، فخشي النبي صلى الله عليه وسلم من الضياع فأعطاه لعلي بن أبي طالب"، لذلك يروون عن عليٍ بالتواتر أنه قال: "أسر لي رسول الله صلى الله عليه وسلم بألف حديث في كل حديث ألف باب في كل بابٍ ألف مفتاح" ثم أعطى علي هذا العلم للحسن والحسين ثم تناقله الأئمة من بعد ذلك. وعند الشيعة ما يسمى بحكايات الرِّقاع وهي رسائل أرسلها الشيعة للمهدي المنتظر يستفتونه فيها فأجابهم عليها وذلك في فترات ظهوره، وهذه الحكايات أيضاً تعتبر بديلاً عن السنة. [ج] عقيدة الشيعة في الإجماع: الإجماع ليس حجةً عند الشيعة بدون وجود المعصوم فمدار حجية الإجماع على قول المعصوم وليس على نفس الإجماع فهم لم يقولوا بالإجماع وإنما قالوا بحجية قول المعصوم. يقول ابن المطهر الحلِّي: "الإجماع إنما هو حجة عندنا لاشتماله على قول المعصوم فكل جماعة كثرت أو قلت كان قول الإمام في جملة أقوالها فإجماعها حجة لأجله لا لأجل الإجماع". وللموضوع تتمة وصفات شهية لاكلات كل يوم من ايام شهر رمضان نصائح يومية للمحافظة على صحتك فى رمضان كونوا معنا. دروس ومشاريع يومية للاسرة المسلمة فى رمضان ******تابعونا أعلام توفوا في شهر الصيام رمضانيات يوميا فى رمضان إن شاء الله ––––• فتح باب التقديم âک…âک… للانضمام لفريق عمل المرئيات الإسلامية •–––– فتاوى النساء في رمضان زاد الداعية المسلم فى رمضان ما له وما عليه فتاوى رمضانية نصائح يومية للمحافظة على صحتك فى رمضان عادات وسلوكيات الصائمين ونصائح يومية لهم للمحافظة على الصيام تابعوا معنا رمضان فى عيون الادباء متجدد يوميا سنعرض مسائل خاصة بالصيام وأحكامه انتظرونا الفتوحات الاسلامية فى رمضان (فتح القرم)متجددة رد مع اقتباس رد مع اقتباس 06-20-2013, 06:56 PM #2 ابو وليد المهاجر ابو وليد المهاجر غير متصل مُـتـابـع عام تاريخ التسجيل Feb 2009 الدولة مصر المشاركات 77,421 افتراضي رد: الشيعة في الميزان الشيعة في الميزان الشيخ مدثر أحمد إسماعيل ثانياً: موقف الشيعة من أنواع التوحيد: معلوم لدينا معاشر أهل السنة أن التوحيد ثلاثة أنواع : 1- ألوهية . 2- ربوبية. 3- أسماء وصفات. والشيعة مشركون في مجال التوحيد وشركهم شرك أكبر لا يخفى على كل ذي عقل وبصيرة وإليك التفصيل: أولا: موقفهم من توحيد الربوبية : لهم مواقف كثيرة نذكرها للتمثيل لا الحصر ومن ذلك أنهم جاءوا إلى كتاب الله تعالى وجعلوا أي آية فيها (رب) فمعناها إمام، في قوله (أنا ربكم الأعلى) قالوا معناها أنا إمامكم الأعلى، رغم أن قائلها فرعون . و قوله (وأشرقت الأرض بنور ربها) تعني وأشرقت الأرض بنور إمامها. - قالوا إن الدنيا والآخرة بيد الإمام يضعها كيف يشاء. يقول الكليني في الكافي 1/409: "عن أبي عبد الله أنه قال: أما علمت أن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء جائز له ذلك من الله سبحانه وتعالى"، ولذلك يقولون علي قسيم الجنة والنار يدخل من يشاء الجنة ويدخل من يشاء النار، ولا يمكن لأحد أن يجوز النار إلا إذا كان معه صك من علي ابن أبي طالب. - ومن مظاهر شرك الربوبية: إسناد الحوادث الكونية للائمة فما من برق ورعد أو ريح أو مطر أو سحاب إلا والأئمة هم الذين يصرفونه فإذا أرادوا أن يمطروا بلداً أمروا السماء فأمطرت وإذا أرادوا أن يخسفوا بقرية أمروا الأرض فخسفت بهم ، وهذا مسطر عندهم في كتاب الكافي وبشكل متكرر. وبالجملة فهم يعتقدون أن للأئمة ولايتان: 1- ولاية تكوينية: بعض مظاهر الكون تخضع للأئمة . 2- ولاية تصريفية: وهي قضية الآجال والمصائر. يقول الخميني في كتاب "الحكومة الإسلامية" إن للإمام خلافة تكوينية تخضع لولايتها جميع ذرات الكون، وأن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل. ومن أشعارهم الشركية أبيات السيد القزويني في مدح الأمير: أبـا حسـن أنت عين الإلـه وعـنوان قـدرته السامية وأنت المحيط بـعلم الغـيـوب فهل عنك تعزب من خافية وأنت مدير رحـى الكائـنات وعـلة إيـجـادها الباقية لك الأمر إن شئت تنجي غـداً وإن شئت تسـفع بالناصية ثانياً: موقفهم من توحيد الألوهية: فهناك نصوص متكاثرة تبين إشراكهم في الألوهية ومن ذلك: أنهم جعلوا أي آية تنهى عن الشرك وتأمر بالتوحيد إنما تعني الأئمة وإنها تحذر من الإشراك في الإمامة. فمثلاً: قوله تعالى (لا تتخذوا إلهين أثنين إنما هو إله واحد) أي لا تتخذوا إمامين اثنين إنما هو إمام واحد. وقوله تعالى: (ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك)، أي لأن أشركت في ولاية علي ليحبطن عملك، وفي قوله (أأله مع الله) يقول المجلسي في بحار الأنوار "...أإمام هدى مع إمام ضلال في قرن واحد". فركن الدين الأصيل عند الشيعة هو الإيمان بالإمامة، فلا تتحقق عبودية الله في الأرض إلا بالإقرار بالإمامة. يقول الحِلِّي: "إن الإمامة من جملة ما هو أعظم أركان الدين لا يثبت الإيمان بدونها"، وقد روى الكليني في الكافي 1/67 بسنده عن أبي جعفر قال: "بني الإسلام على خمس: على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولاية ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه - يعني الولاية -". ثالثاً: أصل قبول الأعمال هو الولاية (ليس الإخلاص لله): فإذا جاء الإنسان بولاية أهل البيت قبل عمله مهما كان، وإذا لم يأت بها فإن عمله مردودٌ مهما كان، ولذلك قالوا في كل كتبهم بلا استثناء: "لو جاء الواحد بعمل سبعين نبي ولم يأت بولاية أئمة آل البيت أكبه الله على وجهه في سقر". أما في قوله تعالى (إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة)، فيقولون: "إنه من يشرك في الإمام فقد حرم الله عليه الجنة"، ويقولون: "لو أن عبداً عبد الله تعالى منذ خلق السموات السبع والأرضين السبع بين الركن والمقام إلى قيام الساعة ولم يأت بولاية آل البيت فإن الله سيحرمه الجنة ويدخله النار"، ويقولون: "إن الإنسان لو جاء بعمل يهودي أو نصراني ومعه ولاية آل البيت أدخله الله الجنة". رابعاً: الأئمة هم الواسطة بين الحق والخلق: وهذا تأصيل لمسألة الشرك فإن من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويتقرب إليهم فقد كفر إجماعاً، وقد حكى الإجماع غير واحد من أهل العلم كابن تيمية في الفتاوى 1/124، فالأئمة عندهم هم حجب الرب والوسائط بينه وبين الخلق كما نص على ذلك المجلسي في بحار الأنوار 23/97. وتأكيداً لهذا المبدأ العقدي الشركي جاء بروايات كثيرة جداً عند أئمتهم. مثل رواية (بِنا عُبد الله وبِنا عُرف الله وبِنا وُحِّد الله) وفي نص آخر أن الأئمة هم الشفاء الأكبر والدواء الأعظم لمن استشفى بهم. خامساً: عبادة القبور: فالشيعة يضاهئون غلاة الصوفية في عبادة القبور وربما فاقوهم ولهم مؤلفات كثيرة منتشرة في كل مكان. مثل مؤلفاتهم التي يسمونها "مناسك حج المشاهد". فهناك منسك خاص لمن يريد زيارة قبر الحسين أو قبر الحسن أو فاطمة ويشرحون في هذه المؤلفات طقوساً كثيرة. بل ويجعلون قصد هذه المشاهد أفضل من الحج الأكبر لبيت الله الحرام ولذلك يقولون: "من زار قبر الحسين في يوم عاشوراء كتب الله له أجر ألف ألف حجة"، ومن أطرف الطرائف أنَّ من لم يستطع الحج إلى قبر الحسين يقف في سطح بيته ويتجه إلى القبر ثم يصلي في اتجاه القبر يكتب له بذلك عشرون حجة. سادساً: إشراكهم في الحكم والتحاكم: فشرك التشريع جليٌ واضحٌ عند الشيعة، فالإمام يملك ما يشاء ويحرم ويحلل ما يشاء ويقضي كيف شاء، ولا شك أن في هذا شبهٌ بعقيدة اليهود، فالأحبار والرهبان هم المشرعون قال تعالى: (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله). سابعاً: عقيدتهم في الأسماء والصفات: فالشيعة ملحدون في الأسماء والصفات إلحاداً ما بعده إلحاد ويكفي أن نشير في هذا الباب إلى عقيدة البداء، وهي عقيدةٌ تَنسِب الجهل والنسيان إلي الله تعالى، ويعنون بالبداء أن الله يفعل الشيء ويقضيه فيظهر وينكشف له غير الذي فعل وقضى ويرى رأياً جديداً فيعدل عن فعله الأول وهذا من أصول عقائد الشيعة فقد جاء في الكافي 1/146: "ما عُبد الله بشيء مثل البداء وما بعث الله نبياً قط إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء، ولو علم الناس ما في القول بالبداء من الأجر ما فتروا عن الكلام فيه"، وأصل هذه العقيدة يهودي أدخلتها السبيئة في عقائد الشيعة، فقد جاء في العهد القديم أن الله ندم على إغراق قوم نوحٍ بالطوفان لأنه بدا له الخطأ الذي ارتكبه عند الغضب، تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً. وللموضوع تتمة
Code for "footer.html"
الصفويون والصفوية د. محمد بسام يوسف يُطلَق هذا الاسم على الدولة التي أسّسها (الشاه إسماعيل الصفويّ) وعلى أتباعه، وهو من سلالة الشيخ (صفيّ الدين الأردبيلي) الذي كان يسكن مدينة (أردبيل) التابعة لإقليم أذربيجان في شماليّ غرب إيران.. والشيخ الأردبيلي هو أحد مريدي الشيخ (تاج الدين الزاهد الكيلاني) صاحب إحدى الطرق الصوفية، وكان ينتمي إلى المذهب الشافعيّ.. وقد قام حفيد صفيّ الدين (الشيخ إبراهيم) بتطوير طريقته الصوفية، ثم باعتناق المذهب الشيعيّ (الشيعة الإمامية) وتحويل طريقته إلى طريقةٍ شيعيةٍ إمامية متعصّبةٍ غالية.. وسار على دربه ابنه الأصغر (جنيد) الذي قُتِلَ في إحدى حروبه، فخلفه ابنه (حيدر) الذي لُقِّبَ بلقب (سلطان)، وأمر أتباعه بأن يضعوا على رؤوسهم (قلنسواتٍ) من الجوخ الأحمر، تضم الواحدة منها اثنتي عشرة طيّةً، رمزاً للأئمّة الإثني عشر عند الشيعة الإمامية، وقد قُتِلَ (حيدر) أيضاً في إحدى حروب الثأر لوالده.. وخلفه ابنه (إسماعيل)، الذي أعلن فيما بعد دولته الصفوية (في عام 1501م)، ووطّد دعائمها، فامتدّت من إيران إلى ما حولها، إلى أن وصلت بغداد. الدولة الصفوية: كان المسلمون في إيران بأغلبيتهم الساحقة (90%) من أهل السنة الشافعية، إلى أن قامت الدولة الصفوية على يد (إسماعيل الصفويّ) كما ذكرنا في عام 1501م، الذي اتّخذ من مدينة (تبريز) عاصمةً له، وأعلن أنّ دولتَه (شيعية إمامية اثنا عشرية)، وقام بفرض عقيدته بالقوّة، على الرغم من أنّ علماء الشيعة حذّروه بأن لا يفعل ذلك، لأنّ الأغلبية الإيرانية الساحقة تنتمي إلى أهل السنة.. لكنه رفض وقال قولته المشهورة: [إنني لا أخاف من أحد، فإن تنطق الرعية بحرفٍ واحد، فسوف أمتشق الحسام، ولن أتركَ أحداً على قيد الحياة]!.. ثم قام بصكّ عملة الدولة، منقوشاً عليها مع اسمه عبارة: (لا إله إلا الله، محمد رسول الله، علي وَليّ الله)!.. ثم أمر جنوده بالسجود له كلما قابلوه، وقد اشتهر بدمويّته وساديّته الشديدة، فقام بقتل علماء المسلمين وعامّتهم، فقتل أكثر من مليون مسلمٍ سنيّ، ونهب أموالهم، وانتهك أعراضهم، وسبى نساءهم، وأمر خطباء المساجد من أهل السنة بسبّ الخلفاء الراشدين الثلاثة (أبي بكر وعمر وعثمان) رضي الله عنهم، وبالمبالغة في تقديس الأئمة الإثني عشر.. ووصل الأمر به إلى أن ينبشَ قبور علماء المسلمين من أهل السنة ومشائخهم، ثم أن يحرقَ عظامهم!.. وهكذا كانت دولة الشاه (إسماعيل الصفوي) تأسيساً لدول الإمامية الإثني عشرية كلها، ومثالاً يُحتَذى بها شيعياً فيما بعد، من حيث ممارساتها الشاذة!..
No comments:
Post a Comment